التغذية الصحيحة


التغذية الصحيحة هي من أهم العوامل التي تساعدك في الوصول بجسمك لمستوى جديد, سواء زيادة كتلتك العضلية, تخفيف نسبة الدهون لديك أو تحسين مستوى أداءك الجسدي.
حيث تلعب التغذية الدور الأكبر في الوصول للأهداف الجسمية, مهما كانت شدة تمرينك أو براعة تنظيمك لكورسات المكملات و غيره, فبدون التغذية الصحيحة لن تصل إلى مستوى جيد.
معظم الأحيان تكون التغذية الغير صحيحة هي السبب الرئيسي لعدم وجود نتائج, فكم من شخص قابلته مواظب على التمرين لفترات طويلة وما يزال لديه كمية كبيرة من الدهون , أو أخر لم يبني أي جسم عضلي ملحوظ على الرغم من أخذه للعديد من المكملات و الكورسات.
كلاعب بناء أجسام أو لاعبة لياقة تكون التغذية هي من أهم العوامل و التحديات التي يواجهها اللاعب في طريقه لتحسين جسمه و الوصول لمستويات متقدمة, فتصبح التغذية جزء من حياته اليومية. الجسم يحتاج إلى تدفق مستمر للعناصر الغذائية حتى يبني كتلة عضلية مما يحتاج إلى العديد من الوجبات المخصصة خلال اليوم.
هنالك اعتقاد خاطئ و هو أن العضلات تنمو خلال التدريب, فالعضلات لا تنمو خلال التدريب بل على العكس هي اقرب إلى الهدم خلاله ,والشعور بأن العضلة تضخمت خلال التدريب هو فقط بسبب زيادة ضخ الدم فيها.
مقدمة عن أهمية الغذاء- عضلات عربية - ARABIANMUSCLES
التدريب يحفز النمو عبر تحفيز هرمونات عديدة و عملية الهدم و إعادة البناء,الهدم للألياف العضلية خلال التمارين و من ثم البناء لها بشكل أكبر و أقوى خلال الراحة. النمو يحدث خلال فترة الراحة و لكن بشرط أن تتوافر المواد الخام الأساسية لبناء ألياف جديدة.يكون ذلك عن طريق تناول الكمية المناسبة من العناصر الغذائية.


في هذا القسم سوف نتعرف على العناصر الغذائية السبعة (البروتين, الكربوهيدرات, الدهون, الماء,الألياف, الفيتامينات و المعادن), مع الشرح عن أهمية كل عنصر و كمية التناول المناسبة له.

وزنك بالنسبة لجسمك

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2